كسرى ومولد النبى:لما حدثت كل هذة الحركات فى ملك كسرى خاف خوفا شديدا فنادى الكهان وكان بعض الكهان لهم اتصال بالجن حتى ان الله اخبرعن ذلك فقال فى سورة الجن(وانا كنا تقعد منها مقاعد للسمع)فكانوا يسمعون اخبار الناس وينقلونها الى الكهان حتى يقتنوا الناس , فقال الكهان الى كسرى ان هذا بسبب ولادة نبى فسئل كسرى الكهان عن الشرفات التى سقطت من قصرةفقال الكهان يبقى من حكام فارس 14 حاكم لان عدد الشرفات الساقطة كان 14,ثم يزول حكم فارس,فقال كسرى هذا زمن طويلواطمئن على نفسه,ولكن بعد موتة سرعان ما سقطت فارس بسبب الحكام الضعاف,فحكم فارس 10 حكام فى 4 سنوات ,فكانت كلها مؤشرات لزوال حكم فارس.
سبب تسمية محمد:لم يكن اسم محمد متعارف علية فى الجاهلية والدليل على ذلك اسم النبى بالكامل فلم يكن موجود مثل ذلك الاسماء وانما انتشرت تلك الاسماء العربية الخالصة , فلما ولدت السيدة ءامنة النبى صلى الله علية وسلم ذهبت البشارة الى عبد المطلب جد النبى بهذا المولود وجاءت مع البشريات بتلك العلامات والاشارات التى حدثت عند ولادتة,ففرح فرحا شديداواخذة ودخل به الكعبة وشكر الله تعالى ,ولكن هذة التسمية لها سر عظيم,بينما عبد المطلب كان مسافرا مع ثلاثة من اصحابة الى الشام اذا بة يلتقى بحبر من احبار يهود فسالهم من اين انتم؟قالوا من مكة.قال :ان بلادكم سيخرج منها نبى.فقالوا وما اسمة؟فقال محمد.(وهو ما لم يكن مستعمل عند العرب) فلما عادوا الاربع عزموا على ان يسموا اول مولود لهم باسم محمد بغية فى ان يكون النبى من عندهم.
اما عن الثلاثة الاخرين الذين سموا اولادهم محمد هم سليمان بن مجاشة وهو جد الفرزدق,والثانى هو حيحة بن الحلاج,والثالث هو حمران بن ربيعة