نـــــــور الاســــــــلام

نـــــــور الاســــــــلام

أهلا ومرحبا بكم معنا فى أجمل المنتديات الاسلامية
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نور الإسلام على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط نـــــــور الاســــــــلام على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 ليه القرد دائماً نشيط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: ليه القرد دائماً نشيط   الخميس يوليو 17, 2008 12:29 am

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرض
فكر العلماء كثيراً وفكروا
ليش القرد يأكل موز



وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة !!
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموزحسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا
:---

أنّ يحتوي الموز

على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،
يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان
فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن
يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض

لذلك يجب إضافته دائما

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم
الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،

نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة

والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات

عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على
علاج فقر الدم
ضغط الدمّ

هذه الفاكهة
الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي
لمكافحة ضغط الدم
تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة
الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة
الدماغية عند الطلاب للتعلم أكث

الإمساك
يحتوي الموز على
مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في
الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل
الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة
الحموضة المعوية
للموز
تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة
غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة،

وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن تفكري
في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة
البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار
الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي
تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن
والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط

العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب
بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في
الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة
قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه

الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في[

الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة


السيطرة على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي
تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
الإضرابات العاطفية الموسمية
الحزن

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به

التدخين

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون

لإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،

والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي،
25يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن

الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض

مستويات
البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم
السكتات
وفقاً لبحث في 'مجلة
نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت
بالسكتة بنسبة 40
%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات

أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما
أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم

والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

....ودمتم بصحة وعافية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامى المدبولى
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرد دائماً نشيط   الخميس يوليو 17, 2008 12:40 am

اولا اشكرك اخت الامل بكل مااملك من حروف الكلام

واؤكد على موضوعك وصدق المواد العلمية

فيه واشكرك على تناول الموضوع بااستفاضة مرتبة ومجهود تحسدى عليه

جزاى الله كل خير افادك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليه القرد دائماً نشيط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــور الاســــــــلام :: القسم الطبي-
انتقل الى: