نـــــــور الاســــــــلام

نـــــــور الاســــــــلام

أهلا ومرحبا بكم معنا فى أجمل المنتديات الاسلامية
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نور الإسلام على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط نـــــــور الاســــــــلام على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 من اين تهدم البيوت ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silver
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 397
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: من اين تهدم البيوت ؟؟   الإثنين يوليو 14, 2008 10:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة و بعد..


المرأة بطبعها هينة سهلة الانقياد..لكن شياطين الجن و الإنس يتسللون إليها فيغيرون تلك الصفات و يفسدون صفاء القلوب..و من أولئك الشياطين:

*وسائل الإعلام التي ما فتئت تحرّض على الإفساد بين الزوج و الزوجة، و تصوّر الرجل بأنه ظالم مستبد فأفسدت الود و قطعت علائق المحبة، ثم هي بالجانب الآخر تأتي بالحبيب و الصديق و العشيق لتزيّن العلاقة المحرمة..تجمّل حديثه، و تلطّف عباراته، و تهوّن العلاقة بين الرجل الأجنبي و المرأة، فتصبح و قد تقلّب قلبها و كرهت زوجها..!

*تُهدم البيوت من جلسات فارغة من بعض الصديقات و الزميلات في حصص الفراغ أو عند الجيران في جلسات الضحى و العصر، فالحديث استهزاء بالأزواج و تحريض عليهم و تمرد على عش الزوجية! و كل امرأة تدّعي أن زوجها فعل بها و قال لها، و أحضر لها، حتى تكون الزوجة المسكينة أذنا تسمع فيقع في قلبها كره زوجها البخيل و زوجها الكسول..!

*مما يساعد على هدم البيوت، عدم القرار في المنزل، فالزوجة خرّاجة ولاّجة، لا يقر لها قرار، أسواقا و حفلات و زيارات! قائمة لا تنتهي و قد أشغلت قلبها، و ضيّعت وقتها، و فرّطت في رعيتها..!

*المعاصي و الذنوب شؤم على البيوت، فهي تجلب الهموم و الغموم و تنزع السعادة نزعا، قال بعض السلف: ((إني لأعصي الله فأرى ذلك في خلق دابتي و زوجتي))، و قال ابن القيم-رحمه الله-: ((و للمعاصي من الآثار القبيحة المذمومة المضرة بالقلب و البدن في الدنيا و الآخرة ما لا يعلمه إلا الله)). و المعاصي في أوساط النساء كثيرة جدا منها: تأخير الصلاة و الغيبة و النميمة و الخروج إلى الأسواق متبرجة متعطرة و غيرها كثير..

*مما يهدم البيوت و يفرق الأسر، الكبر من قبل الزوجة، و بواعث الكبر و العجب كثيرة كالجاه و المال و الشهادة و الجمال و غيرها..

*مما يهدم البيوت استبداد الزوجة و تسلطها في ظل شخصية رجل ضعيفة متسامحة، فيقودها ذلك إلى التعنت و القفز على قوامة الرجل فتفسد نفسها و أسرتها..

*تهدم البيوت من عدم مراعاة حق الزوج في التزين و التجمل له، فلربما كانت النتيجة أن يقل نصيب الزوجة من ود زوجها، أو لربما قادته إلى طرق محرمة فتخرب الدور و تهدم الأسر..

* المرأة التي لا تنزل من أكرمها و جاورها في الفراش و المنزل منزلة عظيمة، فتسخط عليه و تندم عشرته فإن مثل هذه المرأة الناكرة للمعروف المضيّعة للعشرة حري بها أن يسلب الله عز و جل نعمتها! و إن كان في الرجل خلة من النقص ففيه خلال من الخير كثيرة، و للتذكر الزوجة قول النبي صلى الله عليه و سلم: ((و لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر زوجها و لا هي تستغني عنه)) رواه النسائي

*تهدم المرأة بيتها و تبدد سعادتها إذا سلكت طريقا وعرة، كأن تطالب زوجها بالسفر و ثانية بالقنوات الفضائية، و ما علمت المسكينة أن المعاصي و الذنوب تجلب النقم و تبعد النعم! فكم من امرأة سعيدة هانئة تحوّلت نعمتها إلى شقاء بسبب معصية الله عز و جل..

* تهدم المرأة بيتها حين لا تراعي أحوال زوجها و متطلباته، فهي لا تعلم موعد نومه و غذائه، و ماذا يحب و ماذا يكره..

*تهدم المرأة بيتها بلسانها! إذا جلست مع زوجها فخالفت أمر الرسول صلى الله عليه و سلم و بدأت تذكر فلانة و صفاتها و جمال شعرها و طولها، و تصف لزوجها حتى يستعذب الحديث في النساء، فإن كان صالحا لربما تزوج و إن كان فاسدا لربما أفسدها و أفسد غيرها، و قد نهى النبي صلى الله عليه و سلم عن ذلك بقوله: ((لا تباشر المرأة المرأة لزوجها كأنه ينظر إليها)) رواه البخاري

*المرأة التي تجعل زوجها يخلو بالخادمة في البيت و ما علمت أن الشيطان ثالثهما..

*المرأة التي لا ترحب بضيوف زوجها و لا تقوم بواجبها لإكرامهم..

*المرأة التي لا تعين زوجها على الصلاة و اتقاء المال الحرام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: من اين تهدم البيوت ؟؟   الثلاثاء يوليو 15, 2008 2:45 am




الاخت الغاليه سيلفر شكرا لله ثم لكي علي هذا الموضوع الاكثر من رائع كل ما ذكرتيه حقائق ويزلد

عليها الانترنت وهو ايضا اصبح مساعد كبير جدا لفساد الزوجه و الزوج بدلا من ان يكون

نافع لهما ولاولادهما اصبح اسهل و اسرع اداه للخراب و الخيانه و معصيه اللهعفانا

الله جميعا و نجنا من شره ورزقنا خيره

تحياتي لكي و تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اين تهدم البيوت ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــــور الاســــــــلام :: قسم البيت السعيد-
انتقل الى: